أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل

قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل
قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل

تعلم كيفية استخدام برنامج مايكوسوفت Excel واتقن ذلك من خلال أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل التي سنعرضها لك في مقالنا اليوم.

فالإكسيل من أهم البرامج التي يتم استخدامها بشكل أساسي في الكثير من المجالات المختلفة؛ نظرًا لأهميته في تنفيذ وإنجاز المهام بشكل احترافي.

قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل | قناة Mohamed Al Assaal

ستتعلم أساسيات الإكسيل من الصفر وصولًا إلى الاحتراف من خلال قناة Mohamed Al Assaal، والتي تعتبر من قنوات اليوتيوب المفيدة التي تساهم بشكل كبير في تعليمك بشكل عملي، وليست مجرد معلومات نظرية فقط، حيث يمكنك من خلالها تعلم كيفية استخدام جميع أدوات Excel.

قناة إسلام رجب

ستفيدك قناة إسلام رجب في تعلم كل ما يخص الإكسيل، ومنها شروحات الطباعة، القوائم المنسدلة، البحث عن البيانات داخل اليوزرفورم، حذف وتعديل البيانات، تصميم فاتورة مبيعات، تعليم الشاشات، التنقيط، الترحيل، تصميم برنامج مخازن، تصميم كشوف الحسابات.

قناة Leila Gharani

 قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل
قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل

قناة Leila Gharani هي قناة رائعة لتعليم الإكسيل بأسلوب مميز يتسم بالبساطة دون أي تعقيد، حيث تهدف إلى تعليمك كل ما يخص الإكسيل من أدوات، بالإضافة إلى ذلك ستعرف من خلال القناة كيفية قراءة الميزانيات وتحليلها وعمل جداول بيانية ضخمة.

قناة MrExcel.com

ستفيدك قناة MrExcel.com في تعلم برنامج مايكروسوفت إكسيل بالإضافة إلى توفير الكثير من النصائح العملية لتتمكن من تطبيق ما تتعلمه، ومن المواضيع التي ستتعلمها داخل القناة: كيفية البحث العكسي، كيفية جلب البيانات من واجهة برمجة التطبيقات، كيفية العثور على العنصر الأخير في القائمة.

قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل | قناة Ahmed Hafez

تناسب قناة Ahmed Hafez أصحاب المستوى المبتدئ، وكذلك أيضًا أصحاب المستوى المتقدم، حيث أن محتوى القناة مقسم إلى مجموعة من قوائم التشغيل، وستجد مجموعة من القوائم الموجهة للمبتدئين، وقائمة خاصة بتعليم الإكسيل للمستويات المتقدمة.

والجدير بالذكر أن قناة Ahmed Hafez لا تقتصر على تعليمك الإكسيل فقط، بل ستفيدك القناة أيضًا في تعلم كيفية استخدام برنامج Word وPower Point.

قناة ExcellsFun

تحتوي قناة ExcellsFun على الكثير من الفيديوهات الخاصة بتعليم كيفية استخدام برنامج الإكسيل للمستويات المبتدئة والمتقدمة، حيث وصل عدد الفيديوهات التعليمية الموجودة داخل القناة إلى أكثر من 3000 فيديو.

قناة How TO Excel

تتميز قناة How TO Excel بمحتواها البسيط غير المعقد، وتهدف إلى تعليم الإكسيل وكيفية استخدام البرنامج والتعامل معه خطوة بخطوة، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم كيفية عمل الأكواد البيانية والجداول والدوال، وغيرهم.

قناة ثائر السوسي – Excel light

لا تقتصر قناة ثائر السوسي – Excel light على تعليمك كيفية التعامل مع برنامج الإكسيل فقط، بل ستتعلم أيضًا من خلالها كيفية احتراف برامج الأوفيس، وتناسب القناة جميع المستويات.

ستساعدك القناة على تعلم إعداد التقارير والأبحاث، الجدول المحوري، معادلات الإكسيل، المعادلات الإحصائية، المعادلات المنطقية، معدلات النصوص، الأدوات التفاعلية، التنسيق الشرطي بالمعادلات، التحقيق من البيانات، والأشكال البيانية.

ونظرًا لمزايا قناة ثائر السوسي – Excel light وشموليتها في تعليم كيفية احتراف برامج الأوفيس نجد الكثير من المتعلمين يفضلون التعلم من خلال هذه القناة الرائعة.

قناة شاندو

ستتعلم من خلال قناة شاندو كيفية استخدام برنامج الإكسيل بشكل عملي، وهو يحتوي على الكثير من الفيديوهات التي تناسب المبتدئين الذين يرغبون في تعلم الأساسيات، بالإضافة إلى وجود الكثير من الفيديوهات الأخرى التي تناسب أصحاب المستوى المتقدم.

ستفيدك القناة في معرفة كيفية إنشاء مخططات تفاعلية، كيفية تغيير لون الخلية عند تغيير التاريخ، كيفية دمج كافة ملفات الإكسيل في ملف واحد، بالإضافة إلى كيفية تحليل البيانات وتحويلها إلى لوحة معلومات.

قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل | قناة Excellawy – إكسلاوي

تستهدف قناة Excellawy – إكسلاوي جميع المستويات الذين يرغبون في تعلم واحتراف برنامج الإكسيل، وستعرف من خلالها أكثر دوال البحث التي يتم استخدامها.

وستعرف أيضًا ما هي الدوال المستخدمة في العد والجمع، كيفية إنشاء جداول محورية، التعامل مع الخلايا، التعامل مع أوراق العمل، كتابة لغة VBA، أنواع البيانات للمتغيرات، إنشاء متغيرات، تسجيل ماكرو.

 قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل
قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل

قناة MyOnlineTraningHub

قناة MyOnlineTraningHub من قنوات اليوتيوب المفيدة التي ستعلمك بشكل عملي استخدامات برنامج الإكسيل حتى تتمكن من إتقان جميع جوانب البرنامج، وستفيدك في معرفة كيفية إنشاء لوحة معلومات مالية شخصية في إكسيل.

توجد الكثير من مقاطع الفيديو المختلفة على قناة MyOnlineTraningHub، والتي تكون منها خاصة بالمبتدئين، بالإضافة إلى وجود مقاطع فيديو خاصة ببعض الميزات المتقدمة لبرنامج الإكسيل.

وفي الختام، بعد معرفتك بأفضل قنوات يوتيوب لتعلم الإكسيل اختر منها ما يناسبك وابدأ بتعلم كيفية استخدام وإتقان برنامج مايكوسوفت Excel الذي يعتبر من أهم احتياجات سوق العمل.