أهم برامج تصميم الجرافيك

برامج تصميم الجرافيك
برامج تصميم الجرافيك

تتطلب الكثير من الشركات والعلامات التجارية وجود أفراد تعمل في مجال التصميم الجرافيكي لتقوم بعمل تصاميم احترافية تخاطب الجمهور المستهدف، وذلك باستخدام برامج تصميم الجرافيك التي تحتوي على الكثير من المزايا والأدوات التي من خلالها يتم تصميم صور مذهلة؛ ولذلك وفرنا لك أهم برامج تصميم الجرافيك التي ستحتاجها.

برامج تصميم الجرافيك | برنامج Adobe Photoshop

برنامج Adobe Photoshop هو أفضل وأشهر برامج تصميم الجرافيك، والذي يمكنك من خلاله إنشاء تصاميم احترافية عالية الجودة، ويوصي به الكثير من الخبراء، وحاز البرنامج على شهرة واسعة بسبب جودة مخرجاته.

يحتوي البرنامج على إمكانيات تساعدك على عمل تصاميم فائقة الجودة، حيث توجد به أدوات لا حصر لها تسهل عليك عمل التصاميم المختلفة بشكل أكثر دقة.

كما يتم تحديثه بشكل مستمر ودوري وإضافة الكثير من المزايا التي تجعله أفضل تطبيق يتم استخدامه في مجال التصميم الجرافيكي، بالإضافة إلى تميزه بواجهة سهلة الاستخدام تساعد المستخدمين على التعامل مع البرنامج بكل سهولة.

كما يوفر برنامج Adobe Photoshop مجموعة كبيرة من تخطيطات مساحات العمل، التي يستهدفها المستخدم، بالإضافة إلى وجود لوحات وتنفيذات مخصوصة لتوفير الفرصة للمستخدم للتصميم والتخطيط.

والجدير بالذكر أن بإمكانك إجراء تعديلات على نوافذ البرنامج مع توفير فرصة لصياغة واجهة التطبيق وفق تفضيلاتك مع وجود كثير من خيارات المعالجة التي من خلالها تتمكن من عمل تصاميم احترافية.

برنامج Affinity Photo

برامج تصميم الجرافيك
برامج تصميم الجرافيك

برنامج Affinity Photo هو البديل لبرنامج Adobe Photoshop، والذي يمكنك من خلاله عمل تصاميم عالية الجودة، حيث يمكنك من خلاله لإنشاء تأثيرات مذهلة على الصور مع كل من الصور المتجهية والنقطية، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء قوالب.

والجدير بالذكر أن برنامج Affinity Photo يدعم تنسيق ملف SVG مثل CorelDRAW، بالإضافة إلى مزايا التركيب البانورامي ودمج HDR وتحرير الصور بزاوية 360، يحتوي البرنامج على أدوات تحرير رقمية قوية، ويقدم الكثير من أدوات التحرير الإضافية المجانية.

برنامج Vectr

يتميز برنامج Vectr بواجهة سهلة الاستخدام ويتيح لك خاصية المشاركة مع الآخرين، وبالتالي يسهل عليك نشر التصاميم التي تقوم بإنشائها من خلال البرنامج.

يوفر لك برنامج Vectr الكثير من المزايا، ومنها خدمات إجراء التعديل والتكبير والتصغير دون حدوث مشاكل بجودة الصورة، والكثير من المزايا التي ستفيدك في إنشاء تصاميم مميزة.

برامج تصميم الجرافيك | برنامج Adobe Illustrator

يعتبر برنامج Adobe Illustrator من أفضل البرامج الخاصة بإنشاء وتعديل الرسومات بشكل احترافي، وهو برنامج شهير حقق انتشارًا واسعًا في مجال التصميم الجرافيكي نظرًا لما يتمتع به من مزايا رائعة.

يوفر لك برنامج Adobe Illustrator جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء تصميمات احترافية، كما أنه يسمح لك بعمل الشعارات وواجهات الصفحات والتيبوغرافيا ونماذج مواقع الويب.

كما أنه من أهم البرامج الأساسية في التعامل مع الرسوم المتجهة، بالإضافة إلى ذلك يتميز بإمكانية تخصيص حزم الأوامر؛ وذلك من خلال تخطيطات وإعدادات متعددة تم إعدادها مسبقًا، وتوجد أيضًا ميزة السحب والإفلات لتحريك اللوحات في أي مكان على الشاشة.

يتميز برنامج Adobe Illustrator بواجهته السهلة مع توفير عروض مخصصة وميزات موفرة للمساحة لتتمكن من العمل على أي جهاز، وستتمكن من خلاله من إنشاء أشكال مخصصة، وإضافة نص إلى تصميماتك، وعمل حدود على الرسومات.

برنامج Inkscape

برامج تصميم الجرافيك
برامج تصميم الجرافيك

برنامج Inkscape هو برنامج مجاني خاص بالرسم المتجه، حيث يمكنك من خلاله تصميم الرسومات القابلة للتطوير، بالإضافة إلى وجود ميزة عدم التعرض للتشويش في حالة تغيير الحجم.

يتميز البرنامج بوجود واجهة سهلة الاستخدام وأدوات مباشرة سيكون من السهل عليك استخدامها دون الحاجة إلى شروحات معقدة، كما يتم تحديثه باستمرار وإضافة يعمل الميزات الجديدة بانتظام.

كما يمكنك الاستفادة من التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر وإضافة أوامر جديدة لتحسين البرنامج أو تخصيصه وفقًا لمتطلباتك.

برنامج Canva

برنامج Canva هو أفضل برامج تصميم الجرافيك الذي يفضله الكثير من المستخدمين نظرًا لسهولة استخدامه سواء على جهاز الكمبيوتر، أو الهاتف الذكي، كما يتميز بواجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام.

وهو برنامج متميز يمكنك استخدامه حتى ولو لم يكن لديك خبرة سابقة في تصميم الجرافيك، حيث ستجد به مجموعة كبيرة من الصور والقوالب والخطوط والخلفيات التي من خلالها ستتمكن من الحصول على تصميمات احترافية.

كما يحتوي على معرض القوالب الضخم، بالإضافة إلى أدوات التعاون التي تسهل عليك مشاركة المشاريع مع مجلدات الفريق مع إمكانية التعاون في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إنشاء تصميمات مختلفة ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي مباشرةً.

ولذلك إذا كنت من المبتدئين في مجال التصميم الجرافيكي أو ليس لديك أي خبرات في التصميم وترغب في الحصول على تصميم احترافي أرشح لك استخدام برنامج Canva المميز.

وفي الختام، بعد أن عرضنا لك أهم برامج تصميم الجرافيك بإمكانك الآن أن تستغل هذه البرامج وتبدأ في الاستفادة منها في إنشاء تصاميم بشكل أكثر احترافية.