تعرف على أهم قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني
قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني

استفد من المحتوى المجاني الذي تقدمه قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني وطور مهاراتك في المجال، فاليوتيوب هو أفضل منصة يمكنك التعلم من خلالها والاستفادة من التجارب والنصائح المقدمة من الخبراء في مجال التسويق الإلكتروني.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني | قناة Neil Patel

أسس رائد التسويق الإلكتروني نيل باتل قناة Neil Patel لمساعدة المبتدئين على تعلم مجال التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال محتوى مفيد بأسلوب بسيط سلس.

ستتمكن من خلال قناة Neil Patel فهم المجال من خلال العديد من مئات الشروحات المتنوعة للتسويق الإلكتروني حتى تصل إلى مرحلة احتراف المجال.

ستجد القناة مقسمة إلى الكثير من قوائم التشغيل، كل ما عليك هو الدخول إلى القناة واختيار قائمة التشغيل التي تريدها وتبدأ رحلة تعلمك المجال التسويق الإلكتروني من خلال مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو الصغيرة لضمان استيعابك والبعد عن الملل أثناء التعلم.

لا تتردد في متابعة قناة Neil Patel الرائعة وتتعلم مجال التسويق الإلكتروني من خلالها وتطبق ما تتعلمه حتى تتقن المجال وتصل إلى مستوى مهني احترافي.

قناة سهل مهدي

 قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني
قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني

أسلوب قناة سهل مهدي الرائع والمشوق سيساعدك على تعلم مجال التسويق الإلكتروني بسهولة وبسرعة، كما ستجد داخل القناة الكثير من الفيديوهات التي تقدم أهم النصائح والمعلومات الخاصة بالمجال.

هذه القناة الرائعة من أفضل القنوات التي ستثير اهتمامك وتجعلك تقبل على تعلم المجال لأن كل ما يذكره يكون بناءً على سيناريوهات وأحداث واقعية.

والجدير بالذكر أن قناة سهل مهدي بها أيضًا الكثير من الفيديوهات الخاصة بمجال التجارة الإلكترونية، وهو مجال مميز ومن أهم المجالات المطلوبة في سوق العمل.

قناة محمد يوسف

هل ترغب في تعلم كيفية التسويق على منصات التواصل الاجتماعي؟ إن كانت إجابتك نعم، فقناة محمد يوسف هي الحل الأمثل لك.

ستساعدك القناة على تعلم التسويق على منصات التواصل الاجتماعي مع توفير حلول لكثير من المشاكل التي قد تواجهك في هذه المنصات.

فالكثير من المسوقين يواجهون بعض المشاكل أثناء التسويق على منصات التواصل الاجتماعي؛ ولذلك جاءت قناة محمد يوسف بالحل الذي سيساعدهم على حل مشاكلهم بأسلوب رائع ومبسط.

قناة Moz

إذا كنت من المهتمين بمجال التسويق الإلكتروني وكتابة المحتوى فقناة Moz من أفضل قنوات اليوتيوب التي أرشحها لك.

ستتعلم من خلال القناة مجال التسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث، وكذلك أيضًا كتابة المحتوى والتدوين، وهم من أهم مجالات العمل الحر المطلوبة حاليًا.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني | قناة خالد يوسف

تتخصص قناة خالد يوسف في مجال التسويق الإلكتروني لمساعدة كل من يرغب في تعلم المجال ويفهم كيف يستخدم منصات التواصل الاجتماعي في التسويق.

وهي من القنوات المميزة التي ستفيدك في التعلم بشكل عملي وليس مجرد نصائح ومعلومات نظرية فقط، حيث ستتعلم كيف تقوم بتنفيذ عمليات التسويق وتستخدم منصات التواصل الاجتماعي في ذلك، بالإضافة إلى كيفية إدارة الحملات الإعلانية.

قناة Income School

قناة Income School من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني، والتي يديرها Jim Harmer الشهير في مجال التسويق الإلكتروني.

ستساعدك القناة على التعلم حتى تصل إلى مستوى مهني احترافي، حيث أنها تتميز بمصداقيتها في تقديم المعلومات، كما أنها تقدم محتواها بطريقة عرض رائعة ستجعلك تقبل على تعلم المجال من خلالها.

ستتعلم من خلال قناة Income School مجال التسويق الإلكتروني وكيفية التسويق على منصة اليوتيوب، كما ستتعلم أيضًا تحسين محركات البحث والتدوين.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني | قناة هاني حسين

 قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني
قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني

قناة هاني حسين هي قناة رائعة تجمع بين الكثير من المزايا التي تقدمها قنوات اليوتيوب الخاصة بالتسويق الإلكتروني، حيث من خلال مزاياها الكثير ستشعر وكأنها قنوات كثيرة وليست قناة واحدة.

ستجد داخل قناة هاني حسين الكثير من الفيديوهات التي ستساعدك على تعلم كيفية استخدام منصات التواصل في التسويق مع وجود الكثير من النصائح العامة الخاصة بالمجال.

والجدير بالذكر أنك ستجد أيضًا بداخل هذه القناة المميزة مجموعة من الفيديوهات الخاصة بتعليم ريادة الأعمال بأسلوب رائع.

قناة Pat Flynn

قام بات فلين المسوق الشهير بإنشاء قناة Pat Flynn للتحدث حول الكثير من المواضيع الخاصة بمجال التسويق الإلكتروني، وهي قناة رائعة أنصحك بمتابعتها، حيث ستفيدك وسستعلم منها الكثير عن المجال.

يتحدث بات فلين في قناته عن التسويق عبر منصات السوشيال ميديا والتسويق بالعمولة والتسويق بالمحتوى والكثير من الموضوعات الأخرى الخاصة بالتسويق الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن الموضوعات التي تقدمها قناة Pat Flynn لا تقتصر على مجال التسويق الإلكتروني فحسب، بل ستجد أيضًا الكثير من الموضوعات الأخرى الخاصة بالعمل من المنزل وريادة الأعمال والربح من الإنترنت.

وفي الختام، تذكر أن بمشاهدة الفيديوهات من خلال أهم قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني التي تحدثنا عنها اليوم وتطبيق ما تعلمته بشكل عملي سيساعدك ذلك على تطوير مهاراتك في مجال التسويق الرقمي الذي يعتبر من أهم مجالات العمل الحر وصولًا إلى الاحتراف.