أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين
قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين

بعد أن أصبح مجال الجرافيك ديزاين من بين أهم المجالات والأكثر طلبًا في سوق العمل في الوقت الحالي نجد الكثير يرغبون في معرفة أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين.

وذلك بالطبع لأن قنوات اليوتيوب من أهم المصادر التعليمية المفيدة التي تقدم محتواها مجانًا وبشكل مبسط مع وجود مجموعة من الدروس والنصائح المختلفة حول المجال.

سنعرض لك في مقال اليوم مجموعة من أفضل قنوات اليوتيوب التي ستساعدك في رحلة تعلمك وصولًا إلى الاحتراف.

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين | قناة مصطفى مكرم

ستساعدك قناة مصطفى مكرم المتخصصة في تعليم الجرافيك ديزاين على تعلم المجال أيًا كان مستواك، فهي تقدم محتواها من خلال الكثير من قوائم التشغيل التي تناسب جميع المستويات.

ولذلك إذا كنت من المبتدئين في المجال أو مستواك متوسط، أو حتى من المحترفين أنصحك بمتابعة قناة مصطفى مكرم التي ستساعدك على احتراف الجرافيك ديزاين، وخاصةً احتراف البرامج المتخصصة في تعديل وتصميم الصور.

ستفيدك القناة في تعلم كيفية استخدام برامج التصميم المختلفة، ومنها برامج أدوبي اليستريتور، سينما فور دي، أدوبي لايت روم، ولوميون.

والجدير بالذكر أن قناة مصطفى مكرم لا يقتصر محتواها على تعليم مجال الجرافيك ديزاين فقط، بل ستجد بداخلها الكثير من مقاطع الفيديو التي ستساعدك على تعلم المونتاج.

قناة PhLearn

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين
قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين

قناة PhLearn هي قناة رائعة ومفيدة لكل من يرغب في تعلم التصميم بواسطة برامج فوتوشوب و Lightroom، وهما أكثر البرامج الشهيرة في مجال الجرافيك ديزاين.

والجدير بالذكر أنك ستجد محتوى القناة مرتب ومنظم من خلال قوائم التشغيل لمساعدتك على التعلم بكل سهولة من خلال مقاطع الفيديو الاحترافية.

قناة Photoshop Tutorials

ستتعلم من خلال قناة Photoshop Tutorials كيفية تصميم البوسترات والتعديل على الصور بطريقة احترافية، كما ستجد بداخلها الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بتعليم تقنيات الفوتشوب.

والجدير بالذكر أنك لن تشعر بالملل أثناء رحلة تعلمك من خلال قناة Photoshop Tutorials الرائعة؛ وذلك لأن الفيديوهات التي تقدمها القناة تكون مدتها 10 دقائق لضمان استيعابك لما تتعلمه والبعد عن الشعور بالملل.

ولكن لكي تفهم المحتوى المقدم من خلال القناة عليك أولًا أن تكون ملمًا بأهم أساسيات الفوتوشوب، وبعدها ستكون جاهزًا لببدء رحلة تعلمك من خلال قناة Photoshop Tutorials.

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين | قناة محمد خيال

قناة محمد خيال لن تساعدك على تعلم مجال الجرافيك ديزاين بشكل نظري فقط، بل ستتعلم من خلال شروحات عملية لأهم البرامج الخاصة بالتصميم، وهم برامج الفوتوشوب، والاليستريتور وإن ديزاين.

والجدير بالذكر أن محمد خيال مؤسس القناة يعتبر من أهم رواد مجال الجرافيك ديزاين في العالم العربي، وبالتالي ستستفيد من خبراته الرائعة في المجال.

كما أنه يقوم بتفسير كل خطوة يشرحها لمساعدتك على الفهم بشكل أسرع، وأسلوبه يتميز بالبساطة، وسيساعدك على معرفة كيفية التغلب على أي مشكلة في البرامج المختلفة الخاصة بالتصميم.

قناة Amr Atallah – عمرو عطاالله

تتميز قناة Amr Atallah – عمرو عطاالله بتنوع محتواها، مع وجود الكثير من التطبيقات العملية، بالإضافة إلى بساطة أسلوب أستاذ عمرو مؤسس القناة، وهي من قنوات اليوتيوب المفيدة التي أرشح لك متابعتها.

ستتعلم من خلال القناة كيفية استخدام أهم برامج تصميم الجرافيك، مع وجود سلسلة خاصة بكيفية استخدام برنامج After effects.

قناة Nour Homsi

ستساعدك قناة Nour Homsi على تعلم مجال الجرافيك ديزاين واحتراف أشهر البرامج الخاصة بالتصميم، ومنها برامج الاليستريتور والفوتوشوب والإن ديزاين.

هذه القناة الرائعة ستفيدك في معرفة قواعد التصميم الأكاديمية والتغذية البصرية والتعلم من الأخطاء الأكاديمية، كما أنها لا تقتصر على تعليم الجرافيك ديزاين فحسب، بل تقدم الكثير من الفيديوهات الخاصة بتعليم أهم اللغات البرمجية.

ولتميز قناة Nour Homsi وتنوع محتواها تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين التي يفضلها الكثير في تعلم المجال.

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين | قناة Salah Nassar

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين
قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين

ستجد داخل قناة Salah Nassar محتوى مميز خاص بأنواع التصميمات المختلفة المطلوبة في سوق العمل مع وجود أمثلة وشروحات عملية لها.

ستتعلم من خلال القناة تصميم المطبوعات المختلفة، تصميمات الكتب، البوسترات، تصميمات الانفوجرافيك، تصميمات السوشيال ميديا، بالإضافة إلى تصميم الهوية البصرية.

والجدير بالذكر أن قناة Salah Nassar من القنوات الرائعة التي ستساعدك على تعلم أهم المبادئ في عالم تصميم الجرافيك وستكون من أهم مصادر الإلهام لتصميماتك.

قناة Araby Designer | المصمم العربي

قناة Araby Designer | المصمم العربي قناة رائعة متخصصة في تعليم الجرافيك ديزاين، ستساعدك على معرفة كيفية استخدام أدوات التصميم من الفوتوشوب، وأدوات التصميم من الاليستريتور، بالإضافة إلى التعديل الصوتي باستخدام أدوبي أديشن.

كما ستتعلم من خلالها الموشن جرافيك باستخدام أفتر افكت، وكيفية تعديل الصور بالموبايل، باستخدام Adobe Lightroom CC، بالإضافة إلى الكثير من الشروحات التي ستساعدك على احتراف مجال الجرافيك ديزاين.

وبذلك يمكنك اختيار إحدى قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين التي عرضناها لك بناءً على الأسلوب والمستوى الذي يناسب احتياجاتك التعليمية لتتمكن من تعلم المجال بشكل صحيح.