ما هي مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي؟

مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي
مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي

أصبح التصوير الفوتوغرافي مهارة هامة يسعى الكثير لتعلمها وإتقانها، وخاصةً في عصر التكنولوجيا الرقمية الحالي؛ ولذلك نجد الكثير يتسائلون عن مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي.

فهو مهارة يرغب في تعلمها الكثير سواء لالتقاط صور احترافية في خروجاتهم وتخليد ذكريات لا تُنسى، أو العمل بهذه المهارة كمهنة من أهم المهن المطلوبة في سوق العمل.

ولذلك سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي التي ستساعدك على بدء رحلتك في تعلم هذه المهارة وإتقانها وصولًا إلى الاحتراف.

قناة CPC TV لتعلم التصوير الفوتوغرافي

تحتوي قناة CPC TV على الكثير من الدروس التي ستساعدك على تعلم مهارة التصوير بشكل مبسط دون تعقيد، حيث أنها تقدم محتواها باللغة العربية.

ستتعلم من خلال هذه القناة أهم النصائح والخدع للتصوير، وستعرض لك مجموعة من المصطلحات الخاصة بالتصوير، كما ستساعدك على تعلم برنامج الاليستريتور مع إرشادك لأهم البرامج التي ستساعدك أثناء التصوير، وستتمكن أيضًا من عمل بورتفوليو كمصور.

قناة The Art of Photography

مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي
مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي

ستفيدك قناة The Art of Photography في تعلم الطرق الصحيحة لالتقاط الصور، وبالتالي ستعرف كيفية التقاط الصور بطريقة احترافية، وذلك من خلال الكثير من الفيديوهات المقدمة بشكل مميز لضمان استيعابك.

كما أن الفيديوهات لا تتعدى 30 دقيقة للتسهيل عليك والبعد عن الملل، والجدير بالذكر أن قناة The Art of Photography تقدم الكثير من النصائح التي تهم المبتدئين لتساعدهم على تعلم المهارة وإتقانها وصولًا إلى مرحلة الاحتراف.

موقع Digital Photography School

موقع Digital Photography School من أهم المواقع التي ستفيدك في تعلم مهارة التصوير سواء كنت من المبتدئين أو حتى المحترفين، وهو موقع تعليمي شهير يفضله الكثير من متعلمي المجال.

ستجد داخل الموقع الكثير من الدروس الخاصة بالكاميرا والمعدات والتصوير وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى تقديمه مجموعة من أهم النصائح المميزة والحيل لاحتراف مجال التصوير.

موقع Fstoppers

يتميز موقع Fstoppers باحتوائه على الكثير من المقالات المفيدة في تعليم مهارة التصوير، وخاصةً الإضاءة ومراجعة المعدات.

وستجد داخل الموقع الكثير من الأخبار الخاصة بالمجال، بالإضافة إلى النصائح المختلفة لمساعدتك على إتقان المهارة، وهو موقع شهير يجذب نحو مليون زائر شهريًا.

قناة Ammar Legato لتعلم التصوير الفوتوغرافي

ستحترف مجال التصوير الفوتوغرافي من خلال قناة Ammar Legato المميزة، حيث ستساعدك على تعلم المهارة وإتقانها من خلال مجموعة من الدروس التعليمية المقدمة بشكل مبسط لضمان فهمك للمجال.

ستعرف من خلال القناة كيف تصور بشكل احترافي، وما هي أنواع الكاميرات، وكيف تربط الكاميرا بالهاتف بواسطة الواي فاي، بالإضافة إلى الكثير من المواضيع الهامة الخاصة بالتصوير والنصائح المختلفة، كما ستتعلم كيفية استخدام برامج البريمير واللايت روم والفوتوشوب.

موقع Tutsplus

يحتوي موقع Tutsplus على الكثير من الفيديوهات التي تعلمك فنون التصوير، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الكورسات المجانية التي ستساعدك على تعلم المهارة بسهولة.

كما يحتوي الموقع على مكتبة إلكترونية ستجد بها 100 كتاب عن مجال التصوير، وكذلك أيضًا بعض المقالات التي يعترض فيها خبراء المجال خبراتهم وتجاربهم للاستفادة منها.

قناة TechMission

ستجد داخل قناة TechMission الكثير من الفيديوهات المقدمة بشكل مبسط لتعلم التصوير واحترافه، حيث ستتعلم من خلالها كيفية التصوير بشكل احترافي، وكيف تختار العدسة المناسبة، بالإضافة إلى مساعدتك في معرفة كيفية الحصول على أفضل الألوان في التصوير.

تحتوي القناة على شروحات كثيرة خاصة بالتصوير، وأهم النصائح التي تفيدك في المجال، ومنها شراء كاميرا تساعدك على التصوير، بالإضافة إلى كيفية الحصول على لقطات سينمائية.

قناة فريدة حسني | Farida Hosny

تقدم قناة فريدة حسني | Farida Hosny مجموعة من النصائح الهامة لتعلم التصوير الفوتوغرافي من خلال الموبايل.

والجدير بالذكر أنها تدعم اللغة العربية لتتعلم بشكل سهل ومبسط وتفهم كل ما يتم شرحه داخل القناة، كما أنها ستساعدك على معرفة أفضل البرامج المخصصة لصنع وتحرير الصور والفيديوهات.

قناة Adorama لتعلم التصوير الفوتوغرافي

مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي
مصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي

هل تبحث عن مصدر مميز يساعدك على تعلم مهارة التصوير من البداية؟ قناة Adorama هي القناة الأنسب لك، حيث أنها من أفضل قنوات اليوتيوب التي  ستساعدك على التعلم من خلال سلسلة فيديوهات مقدمة بشكل سلس لفهم واستيعاب ما ستتعلمه.

تقدم القناة مجموعة من النصائح الهامة الخاصة بمجال التصوير الفوتوغرافي لمساعدة المبتدئين الذين يرغبون في تعلم وإتقان المجال.

ستعرف من خلال قناة Adorama كيف تلتقط الصور بشكل صحيح واحترافي، وخاصةً باستخدام الهاتف الذكي للحصول على صور ذات جودة واحترافية عالية، بالإضافة إلى تقديمها مراجعات عن معدات التصوير والكاميرات.

موقع The Photo Argus

يقدم موقع The Photo Argus أهم النصائح والأخبار الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي ليساعدك على معرفة كل المعلومات والتحديثات الخاصة بالمجال، كما يعرض جميع الحيل المنتشرة لتتمكن من استخدامها أثناء التصوير لتحصل على صور احترافية.

وفي الختام، تذكر أن باختيارك لمصادر تعلم التصوير الفوتوغرافي التي تتناسب مع مستواك واهتماماتك يمكنك التعلم بشكل سهل وفعال وتطوير مهاراتك وصولًا إلى الاحتراف.