أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية
تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

استغل هاتفك وحمل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي سنعرضها لك وابدأ رحلة تعلمك للغة الإنجليزية بطريقة مسلية وفعالة.

توجد الكثير من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك وتعلم من خلالها الإنجليزية، وحتى لا تصاب بالتشتت من كثرة التطبيقات اخترنا لك أفضلها وسنتحدث اليوم عنها وعن مزاياها.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية | تطبيق Zamerican English

يمكنك التعلم من خلال تطبيق Zamerican English الشهير وهو أفضل تطبيق على الإطلاق لتعلم اللغة الإنجليزية، وهو مجاني تمامًا، والجدير بالذكر أن التطبيق مقسم إلى مستويات وكل مستوى مقسم إلى كورسات، وليس ذلك فحسب، بل أن كل كورس مقسم إلى دروس.

بالإضافة إلى وجود اختبار بعد كل درس للتأكد من استيعابك لما تعلمته داخل التطبيق، ولن تتمكن من الدخول إلى الدرس التالي إلا بعد اجتياز الاختبار، ويوجد اختبار بعد نهاية كل مستوى، والذي باجتيازه يتم تقديم إليك شهادة معتمدة.

تطبيق دوولينجو DUOLINGO

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية
تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

يعتبر تطبيق دوولينجو DUOLINGO من أفضل التطبيقات التي تفيد المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال تمارين تفاعلية مميزة تجعل عملية التعلم أسهل وأسرع، حيث يعتمد على توصيل المعلومة بأسلوب سلس وبسيط.

كما أن التطبيق مقسم إلى مستويات، وللانتقال إلى مستوى أعلى لابد من اجتياز الاختبار، والجدير بالذكر أن تطبيق دوولينجو DUOLINGO سيساعدك في زيادة حصيلتك اللغوية مع تعلم نطق كلمات اللغة الإنجليزية بشكل صحيح.

تطبيق Busuu

يفضل الكثير من متعلمي اللغات التعلم من خلال تطبيق Busuu، حيث أنه من أفضل تطبيقات تعلم اللغات، حيث يمكنك من خلاله تعلم أي لغة من الصفر حتى تصل إلى مرحلة إتقانها واحترافها، وبما أننا نتحدث اليوم عن اللغة الإنجليزية ستتعلم من خلال التطبيق القراءة والكتابة والإملاء والتحدث وغيرهم من الدروس المختلفة الموجودة داخل التطبيق.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية | تطبيق Hello English

تطبيق Hello English من التطبيقات الرائعة التي ستساعدك على تعلم الإنجليزية بشكل ممتع والبعد عن الملل من خلال مجموعة من التمارين والألعاب، ستجد المنهج داخل التطبيق مقسمًا إلى 19 مرحلة، وكل مرحلة بها 20 درس.

ستتعلم في كل مرحلة من هذه المراحل كلمات اللغة الإنجليزية والقواعد والمواقف المختلفة، ولابد من اجتياز الاختبار في نهاية المرحلة للدخول إلى المرحلة التي تليها.

كما ستجد مجموعة من المقالات باللغة الإنجليزية تحتوي على معلومات مفيدة، بالإضافة إلى احتوائه على أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية، والتي تكون مترجمة وموضوعة في جمل مع وجود بعض التمارين الخاصة بالمحادثة.

تطبيق Mondly

يحتوي تطبيقMondly على أكثر من 600 جملة ومفردة، وبالتالي سيساعدك على زيادة حصيلتك اللغوية، وهو من التطبيقات التي يمكنك أن تستخدمها دون أن تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، وهو تطبيق مجاني سيساعدك على تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

تطبيق MEMRISE

يركز تطبيق MEMRISE على تعليم اللغة الإنجليزية من خلال تعلم يوميًا أكبر قدر ممكن من الكلمات والمفردات الموجودة داخل التطبيق، وهو من التطبيقات الناجحة والشهيرة التي يفضلها المستخدمين.

كما يحتوي تطبيق MEMRISE على أكثر من 30 ألف فيديو خاص بأشخاص يتحدثون اللغة كلغة أم، وبالتالي سيساعدك ذلك على معرفة النطق الصحيح للكلمات وتطوير مهارة التحدث، والجدير بالذكر احتواء التطبيق على مجموعة من الألعاب اللغوية التي تجعل التعلم ممتعًا حتى لا يشعر المتعلمين بالملل.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية | تطبيق Andy

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية
تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

يعتمد تطبيق Andy على تعليم اللغة الإنجليزية من خلال الذكاء الاصطناعي، فبالطبع كلنا لا نغفل عن أهمية مجال الذكاء الاصطناعي في تعلم الكثير من المجالات المختلفة، وخاصةً بعد انتشاره الفترات الأخيرة.

ستتعلم من خلال المحادثة مع Bot اسمه Andy يوفر لك كل ما تحتاجه للتعلم مع حفظ التقدم الذي تحرزه كل يوم، يبدأ البون بالسؤال عن مستواك وبعدها يتحدث معك بالمصطلحات التي تناسب مستواك لضمان فهمك واستيعابك.

والجدير بالذكر أن البوت سيساعدك على حفظ الكلمات بطريقة سهلة، حيث ستتعلم من خلاله الكلمات والجمل والقواعد بشكل يومي، بالإضافة إلى التدريب على المحادثة.

تطبيق BABBEL

يعتبر تطبيق BABBEL من أهم وأفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، والذي يستخدمه الكثير في التعلم نظرًا لتعدد مزاياه، حيث يوفر التطبيق مناهج لمستويات تعليمية مختلفة.

وبالتالي سواء كنت من أصحاب المستوى المبتدئ أو المستوى المتوسط، أو حتى المستوى المتقدم سيساعدك التطبيق في التعلم وصولًا إلى إتقان اللغة، كما يوفر تطبيق BABBEL أهم التقنيات التي تسهل على المتعلمين فهم اللغة وتجعلهم قادرين على ممارسة اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية.

والجدير بالذكر أن التطبيق يعتمد على أساليب رائعة في تقديم محتواه التعليمي لجعل عملية التعلم أبسط، وهي التعليم الصوتي والتعليم المرئي، بالإضافة إلى الإملاء واختبارات ملء الفراغات.

وفي الختام، تذكر أن من خلال تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي عرضناها لك ستتمكن من التعلم في أي وقت بشكل سهل وفعال وبطريقة ممتعة، فلا تضيع هذه الفرصة الرائعة.