7 مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة

مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة
مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة

توجد الكثير من مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة التي يمكنك استغلالها في الحصول على النصوص من الصور بأسهل طريقة دون الاضطرار إلى كتابة ما في الصور بشكل يدوي، وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم.

1- مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة | موقع Onlineocr.org

يدعم موقع Onlineocr.org أكثر من 46 لغة، وخاصةً اللغة العربية، وسيساعدك على استخراج النصوص من الصور بكل سهولة، وبجودة مثالية، والجدير بالذكر أن بإمكانك تحويل الصورة إلى نص مباشر أو ملف وورد حسب رغبتك.

2- موقع i2ocr

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة فأرشح لك موقع i2ocr، والذي يحول الصورة إلى نص باستخدام تقنية المسح الضوئي على الصورة، وبعدها تتم معالجة الصورة واستخراج النص منها.

كما يمكنك نسخ النص أو التعديل عليه بكل سهولة، وهو موقع مميز يدعم اللغة العربية، بالإضافة إلى الكثير من اللغات الأخرى كاللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية، وغيرهم من اللغات الأخرى، حيث يدعم أكثر من 116 لغة.

كل ما عليك هو رفع أي صورة على الموقع كلوحة الترخيص، الإيصالات، جواز السفر، وغيرهم من الصور وسيقوم الموقع باستخراج منها النص بشكل تلقائي بعد تحديدك للغة الذي تريد استخراجها من الصورة، كما عند رفعك للصورة إلى الموقع يمكنك رفعها سواء كان عبر رابط او عبر صورة موجودة على الهاتف أو جهاز الحاسوب.

مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة
مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة

3- موقع ocr.space

موقع ocr.space يوفر خدمة تحويل الصور وملفات pdf إلى نصوص مكتوبة، وذلك من خلال المسح الضوئي للصور والملفات، ولكن لابد ألا يزيد حجم الملف 5 ميجا، كما أن بإمكانك التحكم في النص والتعديل عليه في حالة رغبتك في التعديل، كما يمكنك تحميل ملف النص إن أردت.

يدعم موقع ocr.space الكثير من اللغات المختلفة، والتي يصل عددها إلى حوالي 24 لغة، ومنها اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة التركية، كما يدعم الكثير من الصور بصيغ مختلفة مثل Webp، GIF، PNG، JPG.

لاستخراج النصوص ادخل إلى موقع ocr.space ثم اصغط على Upload image or PDF file، ومن ثم حدد الصورة أو الملف الذي ترغب في استخراج النصوص منه، وبعدها اضغط على Start OCR وسيتم استخراج النص من الصورة أو الملف الذي قمت برفعه.

4- مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة | موقع Prepostseo

يدعم موقع Prepostseo اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى، يقوم الموقع باستخراج نص قابل للتعديل من الصورة، والجدير بالذكر أن الموقع لا يدعم العديد من اللغات فقط، بل يدعم أيضًا تعدد اللغات في الصورة الواحدة.

وفي حالة رغبتك في استخراج نصوص تحتوي على معادلات رياضية فسيساعدك موقع Prepostseo على ذلك بكل سهولة، حيث أنه يدعم التعرف على المعادلات الرياضية، كما يدعم الكثير من صيغ الصور، ومنها صيغة BMP، صيغة GIF، صيغة JPG، صيغة JPEG، صيغة TIFF.

الموقع سهل الاستخدام ويمكنك استخدامه دون الحاجة إلى التسجيل، كما يمكنك رفع الصور من خلال URL، ويوجد به الكثير من الأدوات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها.

5- موقع OCR2Edit

يتميز موقع OCR2Edit بالكثير من المزايا التي تجعله من أفضل مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة، ومن هذه المزايا إمكانية تحويل 3 صور دفعة واحدة، وهذه ميزة رائعة لن تجدها في الكثير من المواضيع الأخرى.

يدعم الموقع اللغة العربية و70 لغة مختلفة، كما أنه يتميز بواحهة سهلة الاستخدام، ويدعم معظم صيغ الصور المختلفة، بالإضافة إلى قدرته على استخراج نصوص تدعم نصوص بأكثر من لغة.

والجدير بالذكر أن حجم الملفات التي يمكنك رفعها على الموقع واستخراج النصوص منها أقصاه 100 ميجابايت، كل ما عليك هو الدخول إلى موقع OCR2Edit ورفع الصورة إلى الموقع واختيار اللغة أو اللغات للنص الموجود داخل الصورة، وبعدها عليك النقر على Start وسيتم استخراج النص وتنزيله كملف نصي على جهازك بشكل تلقائي.

6- موقع Newocr

مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة
مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة

سيساعدك موقع Newocr على تحويل الصورة إلى نص مع دعم تعدد اللغات، بالإضافة إلى إمكانية رفع الكثير من الصور إلى الموقع طوال اليوم دون أي حدود، ويمكنك استخدام الموقع في استخراج النصوص من الصور باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الكثير من اللغات المختلفة، ويعتمد الموقع على فكرة عرض الإعلانات لجعل استخدامه بشكل مجاني تمامًا.

7- مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة | موقع online-convert

موقع online-convert هو موقع سهل وبسيط يتم من خلاله تحويل الصورة إلى نص، ويتميز بدعمه للغة العربية والكثير من اللغات الأخرى، والتي تزيد عن 120 لغة، ومنها: اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الروسية، اللغة الألمانية، واللغة الإيطالية، واللغة الهندية، كما أن الموقع يدعم أي نوع من الصور.

إذًا، بعد معرفتك ب 7 مواقع تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة استغل هذه المواقع في استخراج النصوص من الصور بكل سهولة، كل ما عليك هو إدخال الصورة إلى الموقع وسيقوم باستخراج النصوص الموجودة بها بشكل أوتوماتيكي.