8 تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية
تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

بما أن اللغة الألمانية من أكثر اللغات شيوعًا في العالم، وبتعلمها يحظى الإنسان على العديد من الفرص في حياته نجد الكثير يرغبون في معرفة أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية يمكنهم من خلالها احتراف اللغة وتحقيق أهدافهم؛ ولذلك سنتحدث عن 8 تطبيقات من خلالهم ستتمكن من تعلم اللغة الألمانية وإتقانها بأفضل الطرق والأساليب الفعالة.

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية | تطبيق Bravolol

تطبيق Bravolol هو تطبيق بسيط وسهل يناسب أصحاب المستوى المبتدئ وأصحاب المستوى المتقدم في اللغة الألمانية، ويتميز بالكثير من المزايا، وأهمها خاصية تسجيل صوتك والاستماع إليه مقارنة بالأصل مما يساعد في تحسين نطقك للألمانية.

سيفيدك التطبيق في تعلم الكثير من الكلمات والعبارات الألمانية المفيدة من خلال مواقف الحياة المختلفة، ومنها التحيات، التسوق، الصحة، الأكل، الهوايات، وغيرهم من الموضوعات المختلفة.

تطبيق DW Learn German

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية
تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

يناسب تطبيق DW Learn German جميع المستويات، حيث يمكن لأصحاب المستوى المبتدئ، والمتوسط، والمحترف التعلم من خلاله، حيث ستتعلم بداية من الأبجدية حتى تصل إلى مرحلة إتقان واحتراف اللغة الألمانية.

ستتعلم من خلال التطبيق حسب مستواك من خلال إجراء اختبار تحديد مستوى باللغة الالمانية، وبعدها ستبدأ رحلة تعلمك من خلال الكثير من الأدوات التعليمية، ومنها التسجيلات الصوتية، الفيديوهات التعليمية، المقالات، والتمارين التفاعلية لضمان مدى استيعابك لما تتعلمه.

تطبيق DuoLingo

يعتبر تطبيق DuoLingo من أفضل تطبيقات تعلم اللغات، حيث يحصل كل عام على جوائز نظرًا لما يقدمه من مزايا تفيد متعلمي اللغات، فتطبيق DuoLingo لا يقتصر على تعليم اللغة الألمانية فقط، بل يمكنك من خلاله تعلم العديد من اللغات المختلفة.

سيفيدك التطبيق في التعلم من خلال مجموعة كبيرة من الدروس التعليمية المرتبة والمنظمة لتساعدك على التعلم بشكل أسرع، وذلك من خلال مواضيع تتعلق بمواقف الحياة اليومية، ومنها الطعام، التعليم، العمل، السفر، التسويق، وغيرهم من المواضيع المختلفة.

يعتمد التعلم من خلال التطبيق على تمارين مختلفة، ومنها التسجيل الصوتي، مطابقة صورة بكلمة، إعادة ترتيب الكلمات لتشكيل جملة بالألمانية، بالإضافة إلى أسئلة الاختيار من متعدد، مع وجود تمارين خاصة بترجمة عبارة من العربية إلى الألمانية، والعكس.

يمكنك التعلم من خلال تطبيق DuoLingo حسب الوقت الذي تخصصه لتعلم اللغة، وهو تطبيق رائع لن يجعلك تشعر بالملل نظرًا لما يقدمه من تمارين مختلفة للتعلم بشكل سهل وممتع.

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية | تطبيق Wie geht’s German

يمكنك تحديد مستواك في اللغة الألمانية وبدء رحلة تعلمك من خلال تطبيق Wie geht’s German، حيث أن المحتوى داخل التطبيق مقسم حسب مستوى المتعلم أو الموضوع.

ستتعلم من خلال التطبيق حسب الموضوع الذي تختاره، حيث يمكنك الاختيار بين الكثير من المواضيع، ومنها الرياضة، السفر، الصحة، العمل، وغيرهم من المواضيع المختلفة، كما سيفيدك أيضًا تطبيق Wie geht’s German في تعلم قواعد الألمانية.

تطبيق FluentU

تطبيق FluentU من التطبيقات المفيدة التي ستعلمك الألمانية من خلال الكثير من مقاطع الفيديو التي تتحدث عن مواضيع متنوعة، ومنها الإعلانات التجارية، البرامج التليفزيونية، وكرة القدم.

سيفيدك التطبيق في معرفة الكثير من الكلمات والعبارات بالألمانية وكيفية النطق الصحيح لها، بالإضافة إلى فهم الثقافة الألمانية.

تطبيق Drops

ستتعلم اللغة الألمانية من خلال تطبيق Drops بطريقة ممتعة نظرًا لما يحتويه من ألعاب تفاعلية وأساليب متنوعة للمساعدة على التعلم بشكل سهل وبسيط، وخاصةً التقنيات التي ستساعدك على حفظ وتذكر الكلمات الألمانية.

ويعتبر التطبيق من التطبيق التي يستخدمها الكثير من متعلمي اللغات حول العالم، والجدير بالذكر أن في حالة رغبتك في تعليم طفلك الألمانية فإن التطبيق مدعوم بتطبيق آخر وهو تطبيق Droplets الذي سيساعد طفلك على تعلم الألمانية من خلال الألعاب المسلية.

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية | تطبيق Rosetta Stone

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية
تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

تطبيق Rosetta Stone من أفضل التطبيقات التي ستساعدك على تعلم الألمانية من خلال الصوتيات والتمارين التفاعلية، بالإضافة إلى وجود دروس متخصصة في مواضيع معينة، ومنها المواضيع الثقافية والاجتماعية، وستتعلم من خلال التطبيق مفردات اللغة الألمانية مع التركيز على مهارات النطق، بالإضافة إلى القواعد اللغوية.

تطبيق Babbel

يوفر تطبيق Babbel محتواه التعليمي حسب مستوى المتعلم واحتياجاته، حيث أن التطبيق يناسب جميع المستويات، كما أن التعلم يكون من خلال الكثير من التمارين التفاعلية، بالإضافة إلى وجود أدوات تساعد على التعلم بشكل أسرع، ومنها المفردات الصوتية وتمارين النطق.

سيساعدك تطبيق Babbel على تحسين مهارات اللغة الألمانية الأربعة: الاستماع، التحدث، القراءة، والكتابة، والجدير بالذكر أنك ستتعلم أيضًا من خلال الاستماع والتدرب على محادثات مستخدمة في الحياة اليومية.

ويعتبر تطبيق Babbel من أفضل التطبيقات التي تجعل المتعلمين يقبلون على التعلم من خلاله نظرًا لما يقدمه من محتوى مميز ومفيد يجعل عملية التعلم سهلة وممتعة.

وفي الختام، بعد معرفتك ب 8 تطبيقات تعلم اللغة الألمانية، اختر التطبيق الذي يناسبك منها وابدأ في التعلم الذي سيكون وسيلة للحصول على الفرص المختلفة وتحقيق أهدافك، سواء في الدراسة، أو العمل، أو السفر.