إليك مصادر تعلم التجارة الإلكترونية

تعلم التجارة الإلكترونية
تعلم التجارة الإلكترونية

هل ترغب في تعلم التجارة الإلكترونية كواحدة من أهم طرق الربح من الإنترنت وتبحث عن مصادر تساعدك في رحلة تعلمك؟ إن كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح، حيث سنتحدث اليوم عن أهم المصادر التي يمكنك استغلالها والاستفادة منها في تعلم التجارة الإلكترونية وإتقانها.

قناة Shopify لتعلم التجارة الإلكترونية

قناة Shopify هي قناة تابعة لمنصة شوبيفاي التي تعتبر من أهم منصات التجارة الإلكترونية، حيث يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم في إنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم.

ستعرف من خلال القناة كيف تبدأ في عالم التجارة الإلكترونية بأسهل الطرق، كما ستعرف كيف تقوم ببناء متجرك وكيفية إدارته والتسويق له، بالإضافة إلى ذلك ستساعدك القناة على معرفة كيف تختار المنتجات التي تناسب جمهورك المستهدف، وكيف تحصل على أفكار لتجارتك الإلكترونية.

كورس E-Commerce Essentials من SkillShare

تعلم التجارة الإلكترونية
تعلم التجارة الإلكترونية

تقدم منصة SkillShare كورس E-Commerce Essentials كل ما ترغب في معرفته عن مجال التجارة الإلكترونية، حيث ستتعرف على سوق التجارة الإلكترونية، كما ستعرف كيف تقوم ببناء متجر وتحدد منتج لبيعه يناسب جمهورك، وكيف تقوم بإنشاء استراتيجية تسويقية ناجحة لتحقيق مبيعات.

كما سيفيدك الكورس في معرفة كيفية كيفية بيع المتجات من خلال بحث وتقييم السوق ودراسة المنافسين وفهم طبيعة المنافسة، وكيف تختار منصة التجارة الإلكترونية التي تناسب منتجك، والكثير من الأمور التي تجعل لديك معرفة بجميع جوانب التجارة الإلكترونية.

قناة Casual Ecommerce

تحتوي قناة Casual Ecommerce على الكثير من المواضيع الهامة في مجال التجارة الإلكترونية، وذلك من خلال مجموعة من الفيديوهات المرتبة والمنظم إلى قوائم تشغيل.

ومن المواضيع التي تقدمها قناة Casual Ecommerce شروحات ووردبريس وإعلانات فيسبوك، وشروحات منصات التجارة الإلكترونية.

كورس How to get a Business Online المُقدم من Google

تقدم منصة جوجل كورس How to get a Business Online لتعليمك كل ما تحتاجه لبدء تجارتك الإلكترونية، حيث ستعرف من خلال القناة كيف تدير متجرك الإلكتروني، كيف تروج لمنتجك وتبيع عبر الإنترنت مع تعلم كيفية وضع خطة استراتيجية قوية لمتجرك الإلكتروني.

كورس مقدمة في التجارة الإلكترونية من منصة المنتور

كورس مقدمة في التجارة الإلكترونية من منصة المنتور هو كورس رائع عن التجارة الإلكترونية مقدم من منصة المنتور، وهو باللغة العربية، ويناسب المبتدئين الذين يرغبون في تعلم التجارة الإلكترونية والكثير من الأمور الأساسية الخاصة بها.

سيساعدك الكورس على تعلم كيفية تخطيط وبناء المتجر الإلكتروني الخاص بك، كما ستعرف كيفية إدارته، بالإضافة إلى الكثير من الإرشادات والنصائح التي ستفيدك في إنجاح متجرك الإلكتروني.

قناة Wholesale Ted لتعلم التجارة الإلكترونية

تتخصص قناة Wholesale Ted في تعليم مجال التجارة الإلكترونية و ريادة الأعمال، وهي من أفضل قنوات اليوتيوب التي أرشح لك متابعتها والتعلم من خلالها.

ستفيدك القناة في معرفة كيفية بدء تجارتك الإلكترونية، وخاصةً على منصة البيع بالتجزئة أمازون، بالإضافة إلى الكثير من الخبرات والأسرار عن التجارة الإلكترونية التي تقدمها لك سارة كريسب صاحبة القناة.

ستتعلم من خلال قناة Wholesale Ted كيفية إنشاء متجر إلكتروني، كما ستعرف كيف تختار المنتجات الصحيحة لمتجرك، وكيفية إدارة المتجر والحصول على زوار وزيادة مبيعاتك.

كورس How To Build an online e-commerce من Udemy

تقدم منصة يوديمي كورس How To Build an online e-commerce لتعلم الأساسيات الخاصة بمجال التجارة الإلكترونية ومعرفة كيفية تتبع أداء المتجر الإلكتروني الخاص بك وتحسين محركات البحث، كما ستتعلم كيف تتعامل مع ووردبريس، وكيف تجعل متجرك الإلكتروني في صدارة نتائج البحث.

كورس أساسيات التجارة الإلكترونية من منصة ينفع

تعلم التجارة الإلكترونية
تعلم التجارة الإلكترونية

تقدم منصة ينفع كورس أساسيات التجارة الإلكترونية الذي ستتعلم من خلاله جميع الأساسيات الخاصة بمجال التجارة الإلكترونية، الكورس مقدم من قبل مدير التجارة الإلكترونية بشركة Expandcart، وهو أحمد حسين.

ستتعلم من خلال القناة كيف تقوم ببناء علامة تجارية وتختار المتتج الصحيح لمتجرك الإلكتروني، كما ستعرف كيفية اختيار شركات الشحن و الدفع، والكثير من الأمور التي ستفيدك في احتراف مجال التجارة الإلكترونية.

قناة Oberlo لتعلم التجارة الإلكترونية

قناة Oberlo هي قناة يوتيوب خاصة بمنصة الدروب شيبنج الشهيرة Oberlo، حيث ستتعلم من خلالها كيفية الحصول على
المنتجات من موردين AliExpress وعرضها على متجر شوبيفاي.

كما ستعرف كيفية اختيار المنتجات المناسبة لجمهورك المستهدف، مع معرفة كيفية تسويقيها وجذب الجمهور لشرائها.

قناة Kevin David

يقدم كيفن ديفيد محتوى عن التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني من خلال قناة Kevin David، والتي ستعرف من خلالها خبراته في مجال التجارة الإلكترونية، وخاصةً بعد أن أصبح مليونيرًا بسبب مبيعاته على أمازون.

وفي الختام، بعد معرفتك بمصادر تعلم التجارة الإلكترونية، استغل هذه المصادر وابدأ في تعلم أهم المهارات التي ستساعدك في العمل في مجال التجارة الإلكترونية وتوسيع تجارتك الإلكترونية.