أهم مصادر تعلم المحاسبة

تعلم المحاسبة
تعلم المحاسبة

تعلم المحاسبة من أهم المصادر المتخصصة في تعليم المحاسبة من الصفر وصولًا إلى مرحلة الاحتراف، والتي سنعرضها لك في مقالنا اليوم، حيث تعتبر المحاسبة من أكثر المجالات المطلوبة في الشركات والمؤسسات، وخاصةً التي تحتاج إلى معرفة المعاملات المالية.

قناة المحاسبة ببساطة مع محمد فتوح لتعلم المحاسبة

تختص قناة المحاسبة ببساطة مع محمد فتوح بتعليم المحاسبة بأسهل الطرق، حيث ستتعلم من خلالها أهم الأساسيات الخاصة بالمحاسبة والتدريب على أسئلة خاصة بها لضمان فهم كل ما تتعلمه داخل القناة.

كما توجد الكثير من الفيدوهات التي من خلالها ستعرف كيف تذاكر المحاسبة وتتقنها بطريقة صحيحة، وهي قناة رائعة أنصحك بمتابعتها والبدء في تعلم المجال من خلالها.

قناة دليلك لفهم المحاسبة حسام سعد hossam saad

تعلم المحاسبة
تعلم المحاسبة

تناسب قناة دليلك لفهم المحاسبة حسام سعد hossam saad الطلاب والخريجين الذين يرغبون في معرفة كل ما يخص المحاسبة، حيث ستتعلم من خلال القناة أساسيات المحاسبة، التحليل المالي، المحاسبة الإدارية، المحاسبة الحكومية، محاسبة المقاولات، محاسبة المطاعم، أنواع محاسبة الضرائب، وغيرها من المواضيع الهامة الخاصة بالمحاسبة.

موقع Finance Strategists

يهدف موقع Finance Strategists إلى تعليمك مبادئ المحاسبة بطريقة مبسطة أيًا كان مستواك، فهو يناسب جميع المستويات، حيث ستعرف من خلاله جميع المصطلحات الخاصة بالمحاسبة، وخاصةً فرع المحاسبة المالية.

كما ستجد داخل الموقع الكثير من الفيديوهات المتنوعة التي تختص بتعليمك المحاسبة بطريقة سهلة، حيث يتم شرح في كل فيديو مصطلح أو جزئية مهمة في المحاسبة.

قناة Ahmed Dahan

تحتوي قناة Ahmed Dahan على فيديوهات تعليمية خاصة بتعليم المحاسبة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، حيث ستتعلم من خلالها التحليل المالي، الموازنات الرأسمالية، فروق العملة، أسس الموازنات التشغيلية.

كما ستعرف كيف تقوم بإعداد القوائم المالية، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفيديوهات الخاصة بتعليمك برنامج مايكروسوفت إكسيل.

موقع Principles Of Accounting

هل تبحث عن موقع يختص بتعليمك المحاسبة من الصفر حتى تصل إلى مرحلة الاحتراف؟ موقع Principles Of Accounting هو الموقع المناسب الذي سيفيدك في التعلم بكل بساطة من خلال مصادر مجانية متنوعة.

ستتعلم من خلال الموقع كل ما يخص أساسيات ومبادئ علم المحاسبة، كما ستعرف الفرق بين أنواع الحساب في حالة المدين، وكذلك أيضًا حالته في وضع الدائن.

قناة Emad Khalifa لتعلم المحاسبة

تساعد قناة Emad Khalifa كل من يرغب في تعلم جميع أنواع المحاسبة بأبسط طريقة، حيث ستتعلم من خلالها المحاسبة المالية، والمحاسبة الإدارية، وأنواع محاسبة الشركات، بالإضافة إلى شرح وترجمة المصطلحات المحاسبية إلى اللغة الإنجليزية.

والجدير بالذكر تحتوي القناة أيضًا على تمارين في ممارسة مسائل المحاسبة المالية، كما ستعرف من خلالها محاسبة التكاليف، والتي تعتبر من أهم فروع المحاسبة، وليس ذلك فحسب، بل ستجد أيضًا داخل القناة مجموعة من الفيديوهات التي تختص بتعليمك مبادئ الإحصاء.

موقع Accounting Tools

يختص موقع Accounting Tools بتعليم المحاسبة من الصفر من خلال مجموعة من المصادر المتنوعة، حيث يوجد قسم المقالات، الذي يكون عبارة عن مجموعة من المقالات المجانية، والتي ستفيدك في تعلم مبادئ المحاسبة بطريقة مبسطة.

كما يوجد قسم البودكاست، وهو عبارة عن محتوى مسموع يحتوي على شروحات خاصة بمجال المحاسبة، وتكون الشروحات باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى وجود قسم القاموس dictionary، والذي ستعرف من خلاله جميع المصطلحات المحاسبية، وستجدها مرتبة من A إلى Z.

موقع Accounting Financial Tax

يختص موقع Accounting Financial Tax بتعليمك المحاسبة المالية ومحاسبة الضرائب من خلال محتوى مبسط يساعدك على التعلم بشكل أسهل دون تعقيد، وهو يناسب الجميع سواء طلاب أو خريجين.

كما ستتعلم من خلاله جميع المصطلحات والتعريفات المحاسبية، بالإضافة إلى معرفة كيفية الاستعداد الجيد لشهادة المحاسب القانوني المعتمد.

قناة MrHanyosman لتعلم المحاسبة

تعلم المحاسبة
تعلم المحاسبة

إذا كنت تريد أن تعمل في مجال المحاسبة وترغب في الحصول على أهم المعلومات التي ستساعدك في ذلك فقناة MrHanyosman هي القناة الأنسب التي أرشح لك متابعتها.

ستتعلم من خلال القناة أهم أساسيات ومبادئ المحاسبة المالية، بالإضافة إلى أهم المعلومات المفيدة للعمل في المجال، والجدير بالذكر أنها تقدم محتواها بطريقة باللغة العربية مبسطة

قناة دروس المحاسبة – ACCT

تساهم قناة دروس المحاسبة – ACCT في تسهيل وتبسيط المعلومات الخاصة بالمحاسبة لكل من يرغب التعلم بطريقة مبسطة دون وجود أي تعقيد، حيث ستتعلم من خلالها المحاسبة المالية، المحاسبة الحكومية، المحاسبة الإدارية، محاسبة التكاليف، وغيرهم من المواضيع الهامة الخاصة بالمحاسبة.

كما ستجد داخل القناة مجموعة من الدروس في الإدارة، وستعرف أيضًا كيفية التخطيط لتتمكن من بدء مشروعك الصغير، وتعتبر قناة دروس المحاسبة – ACCT من قنوات المفيدة في تعليم المحاسبة.

وبذلك بعد أن عرضنا لك أهم مصادر تعلم المحاسبة أمامك الفرصة الآن لاختيار المصادر التي تناسبك منها والبدء في تعلم مجال المحاسبة، والذي يعتبر من أهم المجالات المطلوبة في الوقت الحالي.