10 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية

قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية
قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية

سواء كنت تريد تعلم اللغة الفرنسية للدراسة أو السفر أو العمل وفرنا لك 10 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية، والتي ستساعدك على تعلم اللغة ومهارتها المختلفة وصولًا إلى مرحلة الإتقان والاحتراف، فاليوتيوب هو أفضل منصة للتعلم بشكل مجاني وبكفاءة عالية.

1- قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية | قناة الأنيس في الفرنسية

ستتعلم من خلال قناة الأنيس في الفرنسية كيفية نطق الكلمات الفرنسية وأهم المفردات والمصطلحات الخاصة باللغة الفرنسية، ومنها: الحيوانات، الأدوات المدرسية، الأرقام، الأشكال الهندسية، وسائل النقل، الملابس، وغيرهم من المصطلحات المهمة.

القناة مناسبة لكل المبتدئين في اللغة الفرنسية الذين يرغبون في تعلم الفرنسية بدايةً من حروف الهجاء، وتتميز قناة الأنيس في الفرنسية بأسلوبها الرائع في تسهيل وتبسيط المعلومة.

2- قناة FrenchPod101.com

 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية
قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية

تهتم قناة FrenchPod101.com على تطوير مستواك في الفرنسية من خلال تمارين سماعية، كما ستعرف الكثير من الكلمات والعبارات الأساسية في اللغة الفرنسية، والجدير بالذكر أن الفيديوهات الموجودة داخل القناة مقدمة باللغتين الفرنسية و الإنجليزية.

3- قناة la langue francaise

تناسب قناة la langue francaise جميع المستويات، وهي قناة مرتبة ومنظمة ومقسمة إلى مجموعة من القوائم لكل مستوى من مستويات اللغة الفرنسية.

ستساعدك القناة على تعلم وإتقان الفرنسية حتى تصل إلى مرحلة الاحتراف من خلال خطة منظمة ومدروسة، حيث ستتعلم نطق الحروف الهجائية، تصريف الفعل، الجمل الأساسية في اللغة الفرنسية، قواعد اللغة الفرنسية، المفرد والجمع، الضمائر الشخصية.

كما ستتعلم الصرف والتحويل في الفرنسية، القراءة والكتابة باللغة الفرنسية، كيفية كتابة الرسائل والتقارير الفرنسية، بالإضافة إلى وجود قصص فرنسية مترجمة إلى اللغة العربية وحوارات باللغة الفرنسية للتكلم والتحدث بالفرنسية.

4- قناة Hollywood speaks French

هل ترغب في تطوير مهارة الاستماع لديك باللغة الفرنسية؟ قناة Hollywood speaks French من قنوات اليوتيوب الرائعة التي ستساعدك على ذلك من خلال محتواها الذي يكون عبارة عن محادثات يومية بالفرنسية وترجمتها بالعديد من اللغات، وهي عبارة عن محادثات لقصة فتاتين من فرنسا يعيشان في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

5- قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية | قناة Learn French With Alex

ستتعلم اللغة الفرنسية بأسلوب ممتع ومرح من خلال قناة Learn French With Alexa، وذلك من خلال محادثات مباشرة بالفرنسية وترجمتها للإنجليزية، والجدير بالذكر أن محتوى القناة يتميز ببعده عن الملل نظرًا لأن وقت الفيديوهات لا يتعدى دقيقتين؛ ولذلك إذا كنت من الأشخاص التي تفضل التعلم من الفيديوهات القصيرة فهذه القناة الرائعة ستفيدك بالتأكيد.

6- قناة تعلم اللغة الفرنسية بالصوت والصورة

ستفيدك قناة تعلم اللغة الفرنسية بالصوت والصورة في تعلم أشهر الكلمات الموجودة في اللغة الفرنسية مع وجود صور توضيحية للتأكد من فهم كل ما يتم شرحه داخل القناة، وهي مناسبة للمبتدئين في اللغة الفرنسية.

وستتعلم من خلالها الكثير من المواضيع المتنوعة، ومنها أسماء الخضراوات، أجزاء المنزل، مكونات الحاسوب، أدوات الخياطة، أثاث المنزل، أسماء الحشرات، أنواع الرياضات، وسائل النقل، أجزاء الجسم، فصول السنة، أشهر السنة، الأدوات الطبية، وغيرهم من المواضيع المختلفة.

7- قناة Mon Français

تناسب قناة Mon Français الأطفال والكبار، حيث تحتوي على قائمة تسمى ب سلسلة تحدث مع طفلك بالفرنسية، والتي ستعرف من خلالها الكلمات والمفردات الفرنسية التي تحتاجها للتعامل مع طفلك بالفرنسية.

كما توجد مجموعة من القوائم الأخرى التي تساعد الكبار على تعلم اللغة الفرنسية، وهي مناسبة للمستوى الأول والثاني، حيث ستتعلم من خلالها قواعد اللغة الفرنسية، المحادثات اليومية من خلال الجمل، سلسلة تصريف الأفعال الفرنسية، بالإضافة إلى كورس الفرنسية العامية، وكورس تعلم الفرنسية من القصص.

8- قناة عربي بلسان فرنسي

 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية
قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية

قناة عربي بلسان فرنسي من أفضل قنوات اليوتيوب المناسبة لجميع المستويات، حيث ستتعلم من خلالها الكثير من المواضيع المختلفة لتعلم اللغة الفرنسية، ومنها البنايات والمنشآت، وحدات القياس، أفراد العائلة، الأنشطة اليومية، بالإضافة إلى صفات الأشخاص وكيفية استعمال الأدوات.

9- قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية | قناة Corner French bistro

إذا كنت تفضل متابعة الكرتون، ما رأيك في تعليمك اللغة الفرنسية من خلال الكرتون؟ الأمر سيكون ممتعًا أليس كذلك؟ ستساعدك قناة Corner French bistro على تعلم الفرنسية من خلال محتوى مميز يساعدك على ممارسة اللغة الفرنسية من خلال متابعة أفلام الإنيمي بشخصيات كارتونية.

10- قناة Communications En Français

تناسب قناة Communications En Français أصحاب المستوى المبتدئ في اللغة الفرنسية الذين يرغبون في التعلم من الصفر، حيث تحتوي على الكثير من الفيديوهات المختلفة التي يمكنك من خلالها التعلم ومعرفة كل ما يخص اللغة الفرنسية.

ستجد داخل القناة كورس أساسيات اللغة الفرنسية من الصفر، كورس تعلم العبارات الشائعة، كورس تعلم القراءة والنطق بالفرنسية، بالإضافة إلى كورس تعلم المحادثة باللغة الفرنسية.

إذًا، أنت الآن تعرف أهم 10 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية، كل ما عليك هو اختيار القنوات التي تناسب مستواك والبدء في رحلة تعلمك للفرنسية.